دخل قرار المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء القاضي بتحديد تعرفة وقوف السيارات، حيز التطبيق بعدما قام المجلس بتثبيت إعلانات في عدد من المناطق، تتضمن تحديد تعريفة موحدة لركن السيارات والشاحنات والدارجات، وذلك تطبيقا لمقتضيات القرار الجبائي الجماعي.

ويأتي تفعيل هذا الإجراء الذي أقره المجلس في دورة فبراير الماضية، استجابة لمطالب الكثير من السائقين الذين يشتكون باستمرار من الزيادة التي يطبقها حراس السيارات خاصة بالمناطق السياحية والترفيهية، كما هو الشأن بالنسبة “لكورنيش عين الذياب” والتي تجاوزت عشرة دراهم، وتصل في موسم الصيف إلى 20 درهما.

ويقضي هذا القرار، بان ألا تتجاوز التسعيرة 3 دراهم نهارا بالنسبة للسيارات، ودرهمين بالنسبة للدراجات و خمس دراهم بالنسبة للشاحنات، كيفما كانت مدة الوقوف، مع مضاعفة التسعيرة خلال الليل.

وكان مجلس الدار البيضاء، كلف شركة للنقل بإنجاز المخطط المديري لركن العربات بالمدينة ومخطط التنقل بها، بغية إيجاد الحلول الملائمة لمعضلة ركن العربات خاصة في مركز المدينة، حيث أفضى ذلك إلى إحداث ثلاثةمناطق لركن السيارات، يشار إليها بألوان تحدد طبيعة ركن السيارة بها، فضلا عن اتخاذ قرار لتحديد تعرفة مواقف السيارات.